سلة القلى لاغنى عنها في مطبخك

سلة القلى لاغنى عنها في مطبخك 

تعتبر سلة القلي متعددة الوظائف أداة مطبخ مبتكرة وعملية تستخدم في عملية القلي وتحضير أطباق الطعام المختلفة، تتميز هذه السلة بتصميمها المرن ومجموعة واسعة من الاستخدامات، مما يجعلها أداة لا غنى عنها في مطبخك، وتعتبر من الاستثمارات الناجحة التي تساعدك على تقديم طعام مميز وصحي أيضًا، لذلك قررنا في دوبامين أن نقدم لك هذه المقالة التي سنشارك فيها كل ما يهمك معرفته حول سلة القلي ولماذا تعد سلة القلي من الأشياء الضرورية في مطبخك

ماهي سلة القلى 

سلة القلي هي أداة مهمة في المطابخ، وتستخدم للقلي الأطعمة بطريقة سريعة وفعالة، وتحتوي سلة القلي على شبكة معدنية أو سلكية تسمح للزيت أو الدهون بالتدفق والتصريف، وبالتالي تساعد على تحمير الطعام بشكل متساوٍ وتجنب تراكم الزيت الزائد.

ماهي الوظائف المتعددة لسلة القلى؟

 

هناك عدة وظائف لسلة القلى سوف نوضحها في النقاط التالية:


  • تعد الوظيفة الأساسية لسلة القلي هي قلي الأطعمة، لذلك يمكن استخدامها لقلي البطاطس المقلية، والفطائر، والدونات، والدجاج، والخضروات، تساعدك سلة القلي على تحقيق قوام مقرمش ولون ذهبي لجميع الأطعمة المقلية
  • استخدام سلة القلي لتصفية الزيت بعد القلي للسماح للدهون بالتصريف والتجميع في الوعاء السفلي، وبالتالي يتيح إعادة استخدام الزيت المستخدم في القلي مرة أخرى.
  • استخدام سلة القلى في تصريف المياه المغلي من الأطعمة المسلوقة، مثل المعكرونة، أو الخضروات، مما يسهل العملية ويحافظ على سلامة يديك.
  • يمكن استخدامها في تحميص البذور أو المكسرات في الفرن، فيمكن استخدام سلة القلي لوضعها داخل الفرن وتوفير تهوية جيدة وتسهيل التحميص بشكل متساوٍ.
  • يمكن استخدامها في غسل الخضروات والفواكهه، حيث تسهل عملية تنظيف وغسل الأطعمة

باختصار، سلة القلي تعد أداة متعددة الاستخدامات في المطبخ، حيث يمكن استخدامها للقلي، والتصفية، وتصريف الماء، وتصفية السوائل، والتحميص، يتعلق استخدامها بالطعام الذي ترغب في تحضيره والطريقة التي تريد من خلالها تجهيزه.

فوائد استخدام سلة القلى

هناك عدة فوائد من استخدام سلة القلي في تصفية الزيت سوف نوضحها في السطور التالية:

تساعد سلة القلى فى إزالة الدهون الزائدة التي يمتصها الطعام أثناء عملية القلي، وتساعد عملية التصفية في التقليل من دهون الطعام مما يساهم في تحسين قيمته الغذائية ويقلل من السعرات الحرارية المستهلكة.

عندما يكون الطعام خاليًا من الدهون الزائدة، يسهل هضمه بشكل أفضل، لأن الدهون الزائدة يمكن أن تسبب الثقل في المعدة وتعطي شعورًا بالانزعاج بعد تناول الطعام بالتالي، تصفية الطعام من الزيت يمكن أن يساعد على تحسين الهضم والشعور بالراحة بعد الوجبة.

يحتوي الزيت المستخدم في عملية القلي على العديد من الدهون المشبعة التي يعتبر تناولها بكميات كبيرة غير صحي، لذلك عندما تصفى الأطعمة من الزيت، يتم تقليل كمية الدهون المشبعة المتبقية في الطعام، وبالتالي يمكن تحسين ملاءمتها الغذائية وتقليل المخاطر المحتملة المرتبطة بتناول الدهون المشبعة الزائدة.

طريقة طلب سلة القلى من دوبامين 

يمكنك طلب سلة القلى من خلال الدخول علي موقعنا الالكتروني متجر دوبامين كل ما عليك هو النقر علي الكلمة الملونة وستتحول تلقائي علي موقعنا ثم  قم بالبحث عن سلة القلى

سلة القلى

واضغط علي صورة سلة القلى ثم قم باختيار اشتري الآن

واملأ نموذج البيانات، ثم اختر طريقة الدفع المناسبة لك وسوف يصلك طلبك في خلال 24 ساعة

 

ويمكنك التواصل معنا مباشراً من خلال النقر علي زر الواتس اب وطلب المنتج او الاتصال بنا علي رقم الهاتف التالي 0775497873

مقالات ذات صلة